10 رسائل حاسمة لـمدبولي في احتفال الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

ووجه رئيس الوزراء عددا من الرسائل الهامة خلال كلمته: 
- مُكافحة الفساد دورٌ مُجتمعي، يقعُ على عاتق الجميع،  فالضررُ الذي يقعُ على المال العام، يَمسُ حتماً جَيْبَ كل مواطن.
- كل التحية لرجال الرقابة الإدارية دُمتم درعاً يَقْطعُ دابر الفاسدين،  ويبعثُ السكينة في قلوب الشرفاء،  وَيصونُ للوطن مُقدراته. 
- الحكومة عازمة على حماية حقوق الإنسان، وتحقيق أعلى درجات منع ومكافحة الفساد. 
- مصر قامت بإنشاء مُؤشرٍ مَحلي لمنع ومكافحة الفساد الإداري، من خلال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لقياس إدراك الفساد الإداري وجهود منعه ومكافحته. 
- حققت مصر نجاحات في برامج تطوير الخدمات الحكومية  لتحسين الأداء الحكومي، وتوفير مزيد من الشفافية وتحجيم الفساد.
- نستهدف الوصول إلى جهاز إداري كُفء وفعال،  يُحسن إدارة موارد الدولة، وَيُقدمُ خدمات مميزة،  ويتسمُ بالشفافية والنزاهة والمرونة، ويخضعُ للمساءلة، ويُعلى من قِيمة رضاء المواطن، ويتفاعلُ معه، وُصولاً للوقاية من الفساد ومكافحته وبتر أطرافه. 
- جهود مكافحة الفساد،  لن تُـؤتَى ثمارَها إلا من خلال مُواطنٍ مُدرك،  يدعمُ مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية.
- الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالتحول نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة، والأخذ بزمام المُبادرة في مواجهة الفساد، بِمَنْظومة تشريعية ومؤسسية تتفقُ مع المعايير الدولية.
- مصر انضمت لاتفاقية الأمم المتحدة لمُكافحة الفساد، إيماناً بأهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الفساد بكل أَشْكاله وصُوره.
- المُجتمع الدولى أدرك خُطورة الفساد لما له من آثار تُقوضُ جهود الحكومات الرامية إلى تحقيق التنمية والرخاء  لشعوبها، وتُهدد السلام الاجتماعي، ولذا سعت دول العالم إلى وضع إطار للعمل معاً للحد من الفساد.